أخبار الموقع

“نيوز جنال” تناشد بالرد على الهجمات التي تشن ضد الإعلام الكردي

بعد محاولات ورغبة قمر يوتيل سات بإيقاف بث فضائية “نيوز جنال” على قمرها، ناشدت الفضائية الجميع بالرد على الهجمات التي تستهدف الإعلام الكردي، وذلك خلال بيان.
وجاء في نص البيان “مرة أخرى رضخت شركة يوتيل سات لرغبة النظام التركي الفاشي بإيقاف بث الفضائيات الكردية، ووضعت هذه الشركة الفرنسية نفسها ضمن خانة أعداء حرية الصحافة والإعلام، وحرية الرأي”.
وذكر البيان بأن يوتيل سات سلمت في الـ 14 من شهر نيسان المنصرم قرار إيقاف بث فضائيات “روناهي تي في، ستيرك تي في، ونيوز جنال” إلى شركة التوزيع، وتابع البيان “هذه الفضائيات الثلاث إحداها تبث برامجها باللغة التركية، والثانية تبث برامجها باللهجات الكردية، وروناهي تي في تبث برامجها باللغة الكردية والعربية والفرنسية لأهالي روج آفا.
هذا القرار المرفوض، يأتي في وقت تعيش فيه حرية الإعلام في تركيا مرحلة حساسة أكثر من أي وقت سابق”.
كما تناول البيان الضغوطات التي تمارس بحق الإعلام الحر في تركيا، بالقول “في الوقت الذي ليس هناك أي شخص راض عن هذا النظام، يكون قرار يوتيل المنافي لحرية التعبير، وحقوق الإعلام محل شبهات، ولهذا لا يمكن قبول مثل هذا القرار، ويجب ان يتم التنديد به بشتى الوسائل.
كما أن قرار يوتيل سات هذا هو ليس فقط تهديد للإعلام الكردي فحسب، بل هو تهديد للديمقراطية الأوربية، والقيم التي بني عليها الاتحاد الأوربي في نفس الوقت”.
وناشدت “نيوز جنال” في نهاية بيانها وقالت “نحن نندد ونستنكر الهجمات ضد حرية الصحافة وخاصة الإعلام الكردي، كما نناشد المعنيين بقوانين وأعراف الصحافة والإعلام، والتنظيمات المعنية بصون حقوق الإعلام الحر، والحكومات أيضاً، بأن يكون لهم موقف إزاء هذه الهجمات التي تشن على الإعلام الكردي”.

ليست هناك تعليقات