أخبار الموقع

روجدا فلات: اقتراب نهاية عملية تحرير الطبقة وسد الفرات

الرقة- قالت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية روجدا فلات بأن عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات تتجه نحو نهايتها، وأن قواتهم حققت خلال هذه المرحلة انتصارات كبيرة.

وفي حديث لوكالة أنباء هاوار، قالت القيادية روجدا فلات أنه “خلال عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات التي انطلقت في الـ 21 من شهر آذار المنصرم في إطار حملة غضب الفرات، حققت قواتهم حتى الآن انتصارات كبيرة وألحقت ضربات قوية بالمجموعات المرتزقة، حيث وقعت جثث الكثير من المرتزقة بأيدي قواتنا، كما تم الاستيلاء على كميات من أسلحة المرتزقة، والمفلت بأن الأسلحة التي زودتهم العديد من الدول وقعت في أيدي قواتنا”.

وأشارت روجدا فلات إلى اقتراب نهاية العملية “المرحلة تتجه نحو نهايتها، عليه نناشد شعبنا بالتوجه صوب المناطق الآمنة التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية، حيث أن وجود المدنيين في ساحات القتال يعرقل تقدم قواتنا بقوة ودحر الإرهاب من المنطقة”.

وأضافت القيادية بأن السبب الثاني الذي يعرقل تقدم قواتهم هو زرع المرتزقة الكثير من الألغام، وذلك بهدف إلحاق خسائر بقواتهم والمدنيين، منوهة بأن قواتهم المختصة تقوم بتنظيف الخطوط الأمامية لقواتهم من الألغام مع أي تقدم يحرزونه.

وعلى الصعيد الإنساني، قالت روجدا فلات “إن المناطق التي قمنا بتحريرها ضمن مدينة الطبقة، عاد المدنيون إليها، بعد تأمين الملاذ الآمن لهم. ربما ليس باستطاعتنا تقديم جميع الاحتياجات لشعبنا وهذا الأمر مرتبط بالوضع الراهن الذي نمر فيه، لكن حالياً فرن المدينة عاد للعمل ويتم تأمين مادة الخبز للأهالي منه”.

ليست هناك تعليقات