أخبار الموقع

المرتزقة لاذت بالفرار عند رؤيتهم لقوات سوريا الديمقراطية

حسكة – اشار مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بأنهم استطاعوا إنقاذ النازحين واللاجئين من مرتزقة داعش بعد هجوم شنته المرتزقة على معبر رجم صليبي، وسارعت في تخليص المدنيين حينها وإسعاف الجرحى منهم إلى بعض مشافي مدينة حسكة.
وهاجمت مرتزقة داعش فجر الأمس اللاجئين والنازحين في معبر رجم صليبي على الحدود السورية العراقية، وارتكبت مجزرة راح ضحيتها 37 لاجئ عراقي واصيب العشرات بجروح، في حين تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهذا الهجوم وأنقذت النازحين واللاجئين واسعفت المصابين الى مشافي مدينة حسكة.
وبهذا الصدد أجرت وكالة أنباء هاوار لقاء مع عدد من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية حيث اوضحوا بدورهم أن المرتزقة لاذت بالفرار عندما تدخلت القوات لإنقاذ اللاجئين.
وفي هذا السياق قال المقاتل زنار تل حميس” كنا قريبين من معبر رجم صليبي وعند سماعنا لصوت الأسلحة سارعنا لمعرفة مصدر هذا الصوت”.
وتابع زنار بالقول” عند وصولنا الى المعبر رأينا سيارات المرتزقة تهرب بعيدة عنا، وتأكدنا حينها بأن المرتزقة قد هاجمت اللاجئين الذين ينتظرون الدخول الى اراضي روج آفا الأمنة”.
وأكد المقاتل زنار بأن المرتزقة الذين فروا عندما رأوا اعلامنا وسياراتنا كانوا قد قتلوا عدداً من اللاجئين وهم نائمين.
وأضاف زنار بأنهم قاموا بنقل اللاجئين إلى مخيم الهول وإسعاف الجرحى إلى مشافي مدينة حسكة وتم دفن الضحايا من اللاجئين والنازحين في مقبرة الهول.
وبدوره اشار المقاتل لوند تفاحية، بأن الهجوم الذي شنته المرتزقة جاء بالتزامن مع قصف الدولة التركية على أراضي شمال سوريا وهذا يعني بأن أردوغان هو الداعم الرئيسي لمرتزقة داعش لذلك هو يحاول أن يحاصر روج آفا.
ووجه لوند كلمة لجميع القوى المعادية بأن قوات سوريا خلقت من أجل الدفاع عن الأرض والعرض ولن يتنازلوا عن شبر من أرضهم.

ليست هناك تعليقات