أخبار الموقع

هفيدلي: قواتنا تكفي لتحرير الرقة وما بعد الرقة

الرقة – أكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عبد القادر هفيدلي، أن جميع المدنيين سيعودون إلى مدينة الطبقة بعد تنظيف المدينة من مخلفات مرتزقة داعش. وأصر القيادي ان قواتهم تكفي لتحرير الرقة وما بعدها.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد حررت مدينة الطبقة وسد الفرات بعد نحو 50 يوماً من إطلاق عملية لتحرير المدينة والسد في ليلة الـ 21 من آذار/مارس الماضي.
وخلال مؤتمر صحفي جرى اليوم في دوار السوق المركزي بمدينة الطبقة، أجاب القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عبد القادر هفيدلي على أسئلة الصحفيين.
وعندما سئل هفيدلي عن وجود جدول زمني لتحرير مدينة الرقة، أجاب ” من اجل الدخول الى مدينة الرقة لم يحدد التوقيت الزمني له من الناحية العسكرية وهناك حسابات وتكتيكات عسكرية للدخول الى المدينة وجميع الحملات التي تمت إلى الآن كانت على اساس عزل المدينة، وفي بداية الخطوة الخامسة سيكون الدخول الى مدينة الرقة واقتحامها التي سيكون في مدة زمنية قصيرة”.
قواتنا تكفي لتحرير الرقة وما بعد الرقة
وحول الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، قال القيادي” في الآونة الاخيرة وخاصة في بداية المرحلة الثالثة تم الدعم ببعض الاسلحة النوعية من قوات التحالف الدولي وهو حليف اساسي لقوات سوريا الديمقراطية ويساندها وتحرير مدينة الرقة سيتم على يد قوات سوريا ديمقراطية، سنعلن عن تحرير المدينة بقلب مدينة الرقة ولا نريد لأية قوة ان تشاركنا لان قواتنا تكفي لتحرير الرقة وما بعد مدينة الرقة ايضا”.
فرحتي لا توصف
وبالنسبة الى اوضاع المدنيين ضمن مدينة الطبقة والذين شردوا منها من قبل مرتزقة داعش قال “كوني من مدينة الطبقة وعشت تحرير هذه المدينة كقيادي لا أستطيع عن فرحتي بتحريرها، وبالنسبة للمدنيين الموجودين والذين تشردوا في ظل الحرب سيعودون الى منازلهم وسيعيشون بشرف وكرامة بعد الانتهاء من ازالة جميع الالغام الموجودة ومخلفات مرتزقة داعش”.

ليست هناك تعليقات