أخبار الموقع

وحدات حماية الشعب تكشف اعتدائات الاحتلال التركي على روج افا خلال شهر نيسان /ابريل الفائت

أعلنت وحدات حماية الشعب حصيلة الهجمات التركية على شمال سوريا وروج آفا خلال شهر نيسان/أبريل الفائت والتي بلغ عددها 67 هجوماً.
وجاء في بيان كتابي نشر على الموقع الرسمي لوحدات حماية الشعب، ما يلي:
” شن جيش الاحتلال التركي 67 هجوما خلال شهر نيسان عام 2017 على طول الحدود مع روج آفا وشمال سوريا، ونفذ 35 هجوماً بالدبابات والقذائف و24 بأصناف مختلفة من الأسلحة الثقيلة و7 هجمات بالقذائف إضافة لهجوم بالطائرات الحربية.
في الـ 25 من نيسان وفي لساعة 02:00 صباحاً قصف الطائرات الحربية التركية المقر الرئيسي لوحدات حماية الشعب في منطقة قرجوخ. وفي تلك منطقة كان يتواجد المركز الإعلامي وإذاعة صوت روج آفا والذخيرة ومؤسسات عسكرية.  خلال تلك الهجمات استشهد 20 مقاتلة ومقاتلة في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة بينهم ثلاثة مراسلين إضافة إلى إصابة مقاتلا بجروح.
وأمام هذه التجاوزات مارس مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة حقهم في إطار الدفاع المشروع وردوا 16 مرة على هجمات جيش الاحتلال. ونجم عن ذلك اندلاع اشتباكات متقطعة في مناطق مختلفة على الحدود. كما تدمير طائرتي استطلاع ودبابتين وعربتين مصفحتين وعربة محملة برادار و6 مواقع لجيش الاحتلال.
في نيسان عام 2017 تقود وحدات حماية الشعب والمرأة حملة غضب الفرات تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية في مرحلتها الرابعة.  في هذا الإطار، تم تحرير بلدتي حزيمة ومزرعة تشرين وعشرات القرى التي تبلغ مساحتها 800كم2 في شمال وشمال شرق الرقة. خلال هذه الحملة تم تحرير عشرات الألاف من المدنيين من مدينتي الرقة والطبقة وتم نقلهم إلى المناطق المحررة. حملة خضب الفرات تتواصل بكل قوتها في مدينة الطبقة التي تم تنظيف 95% منها وتم قتل وإصابة العشرات من المرتزقة المحاصرين في منطقة ضيقة”.

ليست هناك تعليقات