أخبار الموقع

السيد صالح مسلم يلتقي الرئيس الفرنسي في قصر الاليزيه


التقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم وناقشا الأوضاع في سوريا وروج آفا وسبل محاربة “الإرهاب”.
واستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الرئاسة الفرنسية الإليزيه، الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم وممثل روج آفا في فرنسا خالد عيسى.
وقال ممثل الإدارة الذاتية في فرنسا خالد عيسى في تصريح خاص لوكالة أنباء هاوار ANHA “ضمن إطار العلاقات الفرنسية مع روج افا، رئيس الجمهورية الفرنسية السيد فرانسوا هولاند استقبل الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديموقراطي السيد صالح مسلم. حيث شكر مسلم الرئيس الفرنسي على اهتمامه بالنضال الذي تخوضه مكونات روج آفا ومتابعته للشؤون الكردية عن قرب وتمنى أن تبقى العلاقات مستمرة لما فيه صالح جميع الأطراف”.
وأشار خالد عيسى أنه “أعرب الرئيس الفرنسي عن اهتمامه البالغ بالنضال الذي يخوضه الكرد ضد الإرهاب في سبيل ترسيخ الديموقراطية وأخوة الشعوب والقيم الإنسانية وأكد على صداقته مع الشعب الكردي. وإنه سيعمل كل ما يستطيع لتحقيق السلام في روج آفا وسوريا”.
وأكد خالد عيسى إن الرئيس هولاند كان قد وجه دعوة رسمية لصالح مسلم لإجراء اللقاء في قصر الإليزيه. وأتت هذه الزيارة ضمن إطار العلاقات الفرنسية مع روج افا منذ بدايات معارك كوبانى.
ويذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أستقبل سابقاً في قصر الإليزية، الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبد الله والقيادية في وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله وممثل روج آفا في باريس خالد عيسى في 8 شباط/فبراير عام 2015.

ليست هناك تعليقات