أخبار الموقع

كالكان : يجب تصعيد النضال في جميع الساحات ضد الفاشية

برنامج " البلد " الخاص بقناة تلفزيون جنال نيوز استضاف عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK "دوران كالكان " . كالكان رد فيها على أسئلة الصحفي درويش ارين  و تحدث عن أهمية  تصعيد النضال في هذه المرحلة .
كالكان استذكر رواد الثورة الشبيبة التركية دنيز كزميش , ماهر جايان و ابراهيم كايباكايا و قال  : ذكرى هؤلاء الشهداء لا تزال فتيه في عقولنا , شعوب تركيا , الكادحين , المرأة و الشباب لا يزالون يناضلون في مسيرة هؤلاء الشهداء حتى تحقيق أهدافهم .
كالكان وفي حديثة ذكر الشهيد دنيز كزميش و رفاقه و قال : هؤلاء الشهداء كان لهم دور كبير في إنارة درب الحرية و على الشعب الكردي و التركي أن يتفق على هذا الهدف حتى تحقيق الحرية . كالكان أوضح أن في الظروف الحالية لا احد يستطيع الحديث عن وجود الدولة التركية أضاف : الموجود الآن هي تنظيم مسلح من المرتزقة يعملون تحت قيادة اردوغان و دولت باخجلي لم يبقى أي دور لمؤسسات الدولة و هذا مؤشر خطير نحو انهيار الدولة التركية .
كلكان قال : لم يعد بمقدور الشعب ان يسقط حكومة اردوغان من خلال الانتخابات , فلم يعد هناك دولة حتى يكون هناك انتخابات ثم لماذا ستكون هناك انتخابات ؟ هناك تنظيم إرهابي مسلح يقود تركيا الآن و أي معارض له يدخل السجن , الإرهاب الذي يمارس في تركيا اليوم لم تقم به أي حكومة تركية سابقاً ولا في أي مرحلة . و الأصوات التي تقول سنوقف هذا الإرهاب عند إجراء الاستفتاء القادم و نسقط الحكومة فهذا الحديث يدعو إلى الضحك , فما حصل في الاستفتاء الدستوري بتاريخ 16 نيسان ان صوت "لا" كان نسبته 60% من نسبة الأصوات ومن خلال الحيلة و التزوير تحولت جميعها إلى صوت نعم , حكومة اردوغان الذي لولا التزوير لما حقق هدفه و وصل إلى غايته بتعديل الدستور والذي من خلاله  سيقوم بتوطيد قواعد نظامه الفاشي في تركيا حتى لا يسقط هل سيجرأ مرة أخرى على إجراء انتخابات ديمقراطية ؟ من يتوقع هذا فهو يضحك على نفسه قبل أن يضحك على غيرة وهذه الأقوال لا تقع إلا في خدمة مصالح اردوغان و تزيد من قوته حتى يتمكن من فرض نفسه بالقوة على جميع الشعب التركي .
كالكان أشار إلى أن الطريق نحو إسقاط الفاشية هو النضال و المقاومة و قال : يجب أن لا ينتظر احد أي انتخابات و المطلوب هو المقاومة بجميع الأشكال و نضال في كافة المجالات وهذا ما سيقطع الطريق أمام تمدد  الفاشية , السكوت و الانتظار في صالح الأنظمة الفاشية وأي طرف يبقى صامتا ولا يشارك في هذه المقاومة سيكون هدفا سهلا للفاشية . حزب الشعب الجمهوري CHP الآن يراوح مكانه ولا يشارك في عملية النضال لمنه هذه المرة سيكون هو هدف نظام اردوغان . الفاشية التي تستهدف حزب PKK و القوى الديمقراطية الأخرى ستقوم غداً باستهداف CHP حينها لن يجد أحداً يدعمه و يسانده .
كالكان اعلن ان كتلة "لا" التي تم تاسيسها قبل الاستفتاء الدستوري ضد دكتاتورية نظام اردوغان و باخجلي هامه جداً و أضاف : يجب ان يدعم كل الاطراف و ينضم إلى هذه الكتلة حتى اسقاط الدكتاتورية لان هذه الكتلة هي الجبهة الوحيدة التي ستحقق السلام و الديمقراطية في البلاد . يجب ان تبقى هذه الكتلة متماسكة و ان تزداد قوة حتى لا تسقط و تصبح ضحية للدكتاتورية . نضال "لا" لم ينتهي بعد ولازال النضال مستمر ولهذا يجب ان نقول : النضال لم ينتهي لان النظام الدكتاتوري قائم وبما ان صوت"لا" لم يكن صوت عدد قليل من القوى و المعارضة و المستقلة اذا يجب ان تعمل هذه القوى على تقوية هذه الجبهة حتى الوصول إلى مرحلة النضال المناهض للفاشية .
عضو اللجنة التنفيذية لحزب PKK دوران كالكان أشار إلى ضرورة مشاركة فئة الشباب و بشكل فعال في مسيرة النضال ضد الفاشية و أضاف : أن اردوغان ومن اجل حاضرة يقضي على مستقل الشباب ولهذا يجب أن ننظم أنفسنا بشكل جيد من اجل مواجه هذا النظام الفاشي و نصل إلى مستوى الإبداع في تنظيم الفعاليات و النشاطات وحتى نصل إلى مستوى المسيرات العامة , المقاومة و العمل الجماهيري ضد النظام الفاشي , على الشباب أن يكون قادرا على إدارة مسيرة النضال و المقاومة الثورية في جميع الأحوال و الظروف . هذا النضال يجب أن يشمل جميع الشوارع , المدارس , الساحات , القرى و النواحي وحتى المدن الكبيرة في جميع الأماكن يجب أن يستمر النضال ضد النظام الفاشي وعلى كافة الأصعدة و بجميع الطرق و الأساليب لان الفاشية لا تدخر جهدا في سبيل القضاء جميع الأصوات المعارضة . 

ليست هناك تعليقات