أخبار الموقع

رغم هذه الهجمات سنطالب بالحكم الذاتي بشكل اكبر

كول جيهان شيمشك معاون الرئاسة المشتركة لحزب المناطق الديمقراطية تحدثت عن الهجمات التركية على روج افا و الإحداث  الأخيرة  في شمال كوردستان و اشارت الى ان هذه الهجمات تساهم أكثر  بالمطالبة بالحكم الذاتي . شيمشك و في حديثها عن أطلاق سراح بعض السياسين الكرد قالت أن هذه الخطوة لا تعتبر كمؤشر ايجابي نحو حل القضية الكردية .
عداء AKP للشعب الكردي مستمر .
شيمشك أشارت إلى التغيرات الحاصلة  في الشرق الأوسط و أهمية دعم  للشعب الكردي و قالت الشعب الكردي استقبل هذه التغيرات الجديدة في الشرق الأوسط بشكل منظم و نضال قوي و التي تعتبر فرصة تاريخية لهذا الشعب  .
شيمشك أضافت الدولة التركية و حكومة AKP كما فعلت في السابق و من خلال تحلفها مع أعداء الكورد  تحاول مرة أخرى القضاء على الشعب الكردي و منجزاته .
 شيمشك أعلنت أن الهجوم الأخير على روج افا و شنكال يقع ضمن إطار عداء الدولة التركية للشعب الكردي و أضافت أن هذا العداء يمثل العقلية التقليدية لتركيا و حكومة . تركيا و من اجل القضاء على الشعب الكردي تتبع جميع الطرق و السياسات الداخلية و الخارجية , جميع القوى في الشرق الأوسط لها سياسات مختلفة وفق مصالحها أما حكومة اردوغان جميع سياساتها تصب في خانة القضاء على الشعب الكردي و انجازاته .
الهجمات على  روج افا و شنكال هجوم على جميع الشعوب .
شيمشك وصفت  الهجوم التركي على روج افا و شنكال بأنه هجوم على وحدة شعوب المنطقة و قالت : تركيا عوضا عن المشاركة في حل القضية الكردية ضمن حدودها تقوم بالاعتداء على الشعب الكردي حتى خارج حدودها كما تريد محاربة نموذج الإدارة الذاتية في روج افا و من يقوم بدعمها هو الحزب الديمقراطي الكردستاني.
سندعم نموذج الحكم الذاتي .
شيمشك أوضحت أن الشعب الكردي و ضد هجمات الدولة التركية و حكومة AKP سيعمل من اجل نيل الحكم الذاتي في شمال كردستان و أضافت أن نتيجة الاستفتاء الدستوري الأخير في تركيا تفرض علينا المطالبة أكثر بالحكم الذاتي كما تضيف مسؤوليات اكبر على عاتقه في مسيرة النضال من اجل الحكم الذاتي .
شيمشك أشارت إلى أهمية نتائج الاستفتاء الدستوري في المناطق التي أعلنت الحكم الذاتي و قالت رغم جميع الاعتداءات الوحشية و جميع محاولات القمع الشعب الكردي لا يزال متمسكة بقراره و يدافع عنه و مما لا شك فيه إننا كحزب  سندعم هذا القرار و نساهم في توسيع النضال من اجل نيل الحكم الذاتي .
شيمشك أوضحت أن أطلاق سراح بعض البرلمانين لحزب المناطق الديمقراطية و شخصيات سياسية أخرى في الفترة الأخيرة ما هي ألا حيلة يجب أن لا ننخدع بها و نحن اعتدنا على هذه المؤامرات من قبل حكومة AKP .
شيمشك أضافت هناك الآلاف من السياسيين و الممثلين لشعب الكردي في السجون التركية , كما أن الهجمات على الشعب الكردي في كردستان مستمرة ,فإطلاق سراح عدة أشخاص لا تعتبر خطوة ايجابية .
شيمشك أعلنت إنهم كحزب يقومون بدعم مخططتهم بشكل اكبر و أنهم يدركون مدى صعوبة تنفيذ خططتهم من اجل السعي نحو حل القضية الكردية .
نحن نقوم بتحضير نفسنا من اجل المرحلة القادمة .
شيمشك ذكرت أن الرئاسة المشتركة لحزبهم السيدة صباحات تونجل معتقلة و السيد  كاميران يوكساك تم الحكم عليه بالسجن و كذلك هناك الكثيرين من أعضاء الحزب و نشطاء و قياديين من الحزب معتقلين داخل السجون التركية و أضافت رغم جميع هذه الضغوطات و الظروف فان حزبهم سيستمر في عمله و يوسع من نضاله , و أن المرحلة القادمة ستكون اكثر صعوبة لكنهم سيعملون من اجل تحقيق أهدافهم بشكل اكبر .

ليست هناك تعليقات