أخبار الموقع

وجهاء العشائر العربية وقادة ق. س.د يؤكدون رفضهم للاحتلال التركي






الرقة – أكد وجهاء عشائر وأهالي بلدة الجرنية الواقعة في الريف الغربي لمحافظة الرقة، دعمهم ومساندتهم لقوات سوريا الديمقراطية، في الحرب التي تخوضها ضد داعش والمجموعات المرتزقة وجيش الاحتلال التركي.
وأقام وجهاء وأهالي بلدة الجرنية مأدبة طعام، دعي إليها القيادي في قوات سوريا الديمقراطية حقي كوباني وعضو مجلس الرقة المدني أحمد سليمان والرئيس المشترك لبلدية الشعب في بلدة صرين مصطفى مسلم والقيادي في المجلس العسكري السرياني أورام ماروكي وقائد مجلس جرابلس العسكري العميد علي حجو وأعضاء من مجلس الرقة المدني.
الشعب السوري يرفض أي تواجد للاحتلال التركي
عضو مجلس الرقة المدني أحمد سليمان، أشار في كلمة ألقاها خلال المأدبة، إلى أن الشعب السوري على اختلاف مكوناته ومعتقداته الدينية والفكرية وبكافة فئاته العمرية ترفض وبشكل قاطع أي تواجد عسكري للجيش الاحتلال التركي على الأراضي السورية، كما ندعو كافة الفصائل المنضوية تحت مظلة جيش الاحتلال التركي بالعودة الى حضن الوطن والدفاع عن أرضهم وكرامتهم.
وأكد أحمد سليمان خلال حديثه بأن عشائر الرقة بكافة فروعها وتوزعها تشيد بالدور الريادي الذي قادته قوات سوريا الديمقراطية في تحرير هذه الجغرافية من براثن داعش، ونوه إلى قوات سوريا الديمقراطية استطاعت تحقيق الانتصارات العظيمة في الرقة بفضل تكاتف والتفاف أبناء الرقة حول القوات التي تمثلها.
دولة الاحتلال التركي تمثل محور الإرهاب
وأوضح القيادي في قوات سوريا الديمقراطية حقي كوباني، حيثيات المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة بشكل عام مؤكداً بأن دولة الاحتلال التركي والتي تمثل محور الإرهاب في المنطقة تحاول عبر دعم المرتزقة ومدهم بأدوات الإجرام النيل من إرادة شعوب المنطقة إلا أن كافة محاولاتها ومراهناتها فشلت.
وبين حقي كوباني أن هنالك العديد من الأطراف الداخلية تلوثت أيديها بدماء الشعب السوري حيث أن هنالك أطراف داخلية تحاول من جهة تأجيج الأوضاع في الداخل السوري في الوقت الذي تحقق فيه قوات سوريا الديمقراطية انتصارات عظيمة في ساحات المعارك ضد المرتزقة.
أبناء الرقة لن يسمحوا لمرتزقة الدولة التركية خطو خطوة إلى داخل المدينة
وفي ذات السياق، أكد الرئيس المشترك لبلدية الشعب في صرين مصطفى مسلم، أن أبناء الرقة لن يسمحوا أن تخطوا مرتزقة الدولة التركية خطوة إلى داخل المدينة.
التلاحم والترابط بين الشعب السوري موجود منذ القدم
من جانبه، شكر القيادي في مجلس العسكري السرياني أورام ماروكي، كافة الحضور من وجهاء العشائر العربية في المنطقة وأهالي الجرنية على تلبيتهم دعوة الحضور ومشاركتهم في هذه الفعالية ووقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في المعارك التي تخوضها ضد مرتزقة داعش.
ولفت ماروكي، إلى أن التلاحم والتربط بين الشعب السوري ليست صنيعة أيام أو بدأت بل موجودة منذ القدم.
وندد العميد حجو في حديثه بالضربة التي استهدفت مقر وحدات حماية الشعب والمرأة في قرجوغ في 25 من الشهر الجاري مؤكداً بأن هذه الضربة جاءت لتخفيف عن المرتزقة المحاصرين في مدينة الرقة والذي إن دل يدل على أن داعش والدولة التركية هما وجهان لعملة واحدة.
وفي ختام المأدبة قدم وجهاء وأهالي بلدة الجرنية طعام الغداء لقوات سوريا الديمقراطية شاكرين حضورهم ومشاركتهم في المأدبة التي تم تنظيمها من قبل وجهاء وعشائر بلدة الجرنية.

ليست هناك تعليقات