أخبار الموقع

مشاركة جنود أمريكيين بحفل تخريج دفعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب يُثير أنقرة مجدداً!



لم يهدأ الجدل داخل كواليس أنقرة بشأن صور التعاون المشترك بين القوات الأمريكية ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا YPG وتحركهم في العمليات العسكرية معًا، حتى انتشرت صور أخرى لمشاركة القوات الأمريكية في حفل انضمام 250 عنصراً مقاتلاً من عرب وأكراد إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية بعد انتهاء تدريباتهم في مدينة الحسكة.

ويظهر في الصور المنتشرة في مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، مشاركة الجنود التابعين للقوات الأمريكية في حفل قسم الولاء، جالسين على مقاعد المشاهدين. بينما على الجانب الأخر تستمر اشتباكات عنيفة من أجل تطهير مدينة الطبقة والأماكن المحيطة بها، ومنطقة السد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي. بالإضافة إلى إرسال قوات سوريا الديمقراطية دعمًا عسكريًا إلى مدينة الطبقة الواقعة في غرب نهر الفرات.

وكانت صور لجنود تابعين للقوات الأمريكية وهم يقفون مع عناصر وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا على الحدود التركية السورية قد أثارت موجة من غضب المسؤولين الأتراك.



استمرار الدعم العسكري إلى الشرق عن طريق نهر الفرات

وفي سياق آخر عن تطورات على الساحة الميدانية في سوريا تجري الآن عمليات عسكرية لتطهير مدينة الطبقة سواء عن طريق القصف الجوي أو الدعم البري لقوات التحالف الدولي، بعد أن استمرت اشتباكات عنيفة ضد داعش في مدينة الرقة استمرت 40 يومًا. وتستمر الاشتباكات العنيفة في المناطق المحيطة بمدينة الطبقة.

وأكدت مصادر عسكرية أن الاشتباكات تشهد تصعيدًا كبيرًا في الحي الأول والحي الثالث من المدينة، مع استمرار نقل دعم قوات وحدات حماية الشعب الكردية من شرق نهر الفرات إلى غربه.

ليست هناك تعليقات