أخبار الموقع

تربه سبيه تشييع 3 شهداء الى مثواهم الاخير





تربه سبيه – شيع المئات من أهالي منطقة تربه سبيه وتل حميس جثامين 3 شهداء فقدو حياتهم في حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الطبقة.

بمشاركة المئات من أهالي منطقة تربه سبيه وتل حميس شيع اليوم جثامين 3 ثلاث شهداء هم كل من  “طفيحي تل كوجر الاسم الحقيقي محمود خضر، والشهيد زبير الاسم الحقيقي بشار هلوش، وكوباني، الاسم الحقيقي عبد الفتاح خضر” إلى مقبرة الشهيد دلشير بقرية دوكر، وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة قوات سورية الديمقراطية، ورفع المشيعون صور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.

ولدى وصول موكب التشييع إلى المقبرة أقيمت هناك مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت، قدم خلالها وحدات حماية الشعب عرضاً عسكرياً، تلاه إلقاء عدة كلمات منها كلمة باسم هيئة شؤن الشهداء في مقاطعة الجزيرة ألقاها مامند خلو، وباسم وحدات حماية الشعب والمرأة ألقاها القيادي محمد زيدان، وباسم عوائل الشهداء الثلاث كلمة سليمان الأحمد.

وقدمت الكلمات العزاء لذوي الشهداء، مؤكدين أن المناضلين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل تحرير الأرض والشعب تركوا خلفهم ميراثاً مليئاً بالانتصارات والمكتسبات لشعوب المنطقة، داعين إلى الوفاء لتضحيات الشهداء والحفاظ على مكتسباتهم بمزيد من التكاتف والوقوف بوجه كافة الهجمات التي تتعرض لها روج آفا وشمال سوريا.

واشاروا من خلال الكلمات أن منطقة تربه سبيه خير نموذج لأخوة الشعوب التي تحققت بفضل نضال الشهداء، قائلين أن هذا المزار الذي يجتمع فيه اليوم الشهداء من أبناء وبنات مكونات المنطقة من العرب مع الكرد والسريان يشكلون سيلا جارفاً لاقتلاع جزور الإرهاب من المنطقة، وبأن هذه الوحدة والتكاتف حصل بفضل فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ووصفوه بـ “قائد الشعوب الديمقراطية”.

بعدها قرئت وثائق الشهداء وسلمت الى ذويهم، ورفع بعدها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين رفاقهم الشهداء ليواروا الثرى في مقبرة الشهيد دل شير.

ليست هناك تعليقات