أخبار الموقع

أهالي شيراوا يسيرون 3 كيلو متر في تظاهرة منددة بالاحتلال التركي

عفرين- تظاهر المئات من أهالي ناحية شيراوا للتنديد بالاحتلال التركي وسياسته ضد روج آفا وشمال سوريا وذلك انطلاقا من قرية باسوطة حتى قرية برج عفدلو بمافة 3 كيلو متر بناحية شيراوا.

وشارك في التظاهرة ممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي، ومؤتمر ستار، اتحاد شبيبة روج آفا، والمئات من أهالي الناحية وقراها.

ورفع المتظاهرون صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي، ولافتات كتب عليها باللغتين الكردية والعربية “لا للخيانة، نعم للوحدة، شنكال لن تركع للخيانة ولن تركع لبيشمركة أردوغان، من يقتل شعبه إرهابي، لا لاتفاقيات داعش وتركيا وpdk، النساء وأطفال شنكال لن ينسوا ولن يغفروا.”

وانطلقت التظاهرة من أمام مفرق جبل أحلام في قرية باسوطة مروراً بالشوارع الرئيسية لقرية باسوطة، وسط ترديد الشعارات التي تحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجن إيمرالي، وتندد بسياسة الاحتلال التركي.

وسار المتظاهرون حتى قرية برج عفدالو بالناحية بمسافة 3 كم.

وتوقفت المتظاهرون وسط قرية برج عفدالو دقيقة صمت، من ثم تحدث عضو حركة المجتمع الديمقراطي بناحية شيراوا جودي كابار، واستنكر أعمال وسياسة الدولة التركية حيال مناطق روج آفا وشمال سوريا ووسائلها الإعلامية.

واشار كابار بأن الاحتلال التركي يستخدم مدافعه وطائراته على مناطق روج آفا من أجل كسر إرادة الشعب الكردي دون أن يعلم بأن الشعب الكردي إرادته قوية لا يكسره أي قوى ولا يهاب من أسلحته الثقيلة، وبين بأن تركيا تخشى من صوت الحقيقة لذا تعمل إلى إغلاق القنوات الكردية”.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء ومقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.



ليست هناك تعليقات