أخبار الموقع

دورة تدريبية جديدة لـ 246 مقاتل من مجلس منبج العسكري



كوباني – افتتحت أكاديمية القائد الشهيد فيصل أبو ليلى للتدريب العسكري دورة تدريبية جديدة لمقاتلي مجلس منبج العسكري وذلك باسم دورة شهداء قرجوخ، انضم إليها 246 مقاتلاً وذلك خلال مراسم عسكرية.

وحضر مراسم افتتاح الدورة التدريبية القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد والناطق الرسمي باسم المجلس شرفان درويش إضافة إلى العشرات من مقاتلي المجلس.

وزينت ساحة الأكاديمية التي أقيمت فيها مراسم الافتتاح بأعلام مجلس منبج العسكري وعلم لواء تحرير الفرات أحد الفصائل المنضوية تحت سقف المجلس.

مراسم الافتتاح بدأت بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم ألقى القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد، كلمة خلال مراسم افتتاح الدورة هنأ فيها المقاتلين لانضمامهم إلى الدورة، وتابع حديثه قائلاً: “نستنكر هجمات الدولة التركية على جبال قرجوخ وشنكال، الدولة التركية تدعم الإرهابيين على وجه الأرض، ونحن باسم المجلس العسكري لمدينة منبج نقول للعالم وبالأخص للدولة التركية ’كفاكم استهزاءً، وتوقفوا عن انتهاك حدود مدينة منبج وروج آفا التي رسمت بدماء الشهداء والمناضلين الذين قاوموا وقاتلوا أكبر تنظيم إرهابي المسمى بداعش‘”.

واختتم أبو أمجد، حديثه  بالقول: “نعاهد السير على خطى الشهداء, عاشت ثورتنا حرة أبية”.

بعدها أدى المقاتلون المنضمون إلى الدورة القسم معاهدين بالدفاع عن أرضهم وحمايتها، هاتفين بالشعارات التي تمجد الشهداء.

واختتمت المراسم بعدها بعقد المقاتلين حلقات من الدبكة على وقع الأغاني الشعبية.

هذا ومن المقرر أن تستمر الدورة مدة 30 يوماً يتلقى فيها المقاتلون تدريبات فكرية وعسكرية عن فنون القتال وكيفية استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

مقاتلون: هدفنا الدفاع عن وطننا

وعقب اختتام مراسم افتتاح الدورة، قال عدد من المقاتلين المنضمين إلى الدورة لوكالة أنباء هاوار عن سبب انضمامهم إلى الدورة التدريبية، حيث أشار المقاتل محمود العيسى، إلى أن سبب انضمامهم هو لمحاربة الإرهاب، وللدفاع عن أرضهم وحرية شعبهم.

فيما أكد المقاتل عبيد الجراح، بأنه انضم إلى الدورة لينتقم لدماء الشهداء، وناشد شبان مدينة منبج للانضمام إلى صفوف قوات مجلس منبج العسكري للدفاع عن مدينتهم.

ليست هناك تعليقات