أخبار الموقع

الإعلان عن سجل المقاتل في قوات الدفاع الشعبي ميرفان شيخو


عفرين- أعلن مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين عن استشهاد مقاتل في قوات الدفاع الشعبي، ميرفان عفرين جراء غارة جوية للاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع، وذلك بمراسم عسكرية في مسقط رأسه بقرية باصلة بناحية شيراوا.
وشارك في مراسم الإعلان، المئات من أهالي مقاطعة عفرين، وممثلين عن هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، مجلس عوائل الشهداء، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، ومقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.
وزينت الساحة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور المناضلين والمناضلات، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.
وبدأت مراسم الإعلان، بتقديم عرض عسكري من قبل مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، ثم ألقيت كلمات من قبل كل من القيادي في وحدات حماية الشعب بناحية شيراوا حميد عفرين، عضو مجلس عوائل الشهداء بالناحية محمود جعفو، ورئيس هيئة العلاقات الخارجية بمقاطعة عفرين سليمان جعفر.
وعزّت الكلمات ذوي الشهيد، وكافة شهداء الحرية، وعاهدوا بالسير على خطاهم.
وأكدت الكلمات، بأن الشهيد ميرفان ناضل في سبيل تحقيق الحرية لقضية شعبه الكردي، وأضافوا بأن الاحتلال التركي يشن هجمات مكثفة على “جبال الحرية” في محاولة منهم كسر إرادة الشعب الكردي، مؤكدين بأن إرادة وعزيمة الشعب الكردي على المقاومة والنضال لن تهزم مادام هناك مناضلون يدافعون عن أرضهم وشعبهم ويضحون بحياتهم في سبيل ذلك.
ثم قرأ شقيق الشهيد، وهو مراسل في فضائية روناهي منذر شيخو وثيقة أخيه الشهيد ميرفان وسط زغاريد الأمهات.
وسجل الشهيد هو:
الاسم الحركي: ميرفان عفرين
الاسم الحقيقي: ميرفان شيخو
الأب: عبد الرحمن
الأم: ألماس
مكان وتاريخ الولادة: عفرين
تاريخ الانضمام 2013
تاريخ الاستشهاد: 30 آذار 2017 زاب- مناطق الدفاع المشروع.

ليست هناك تعليقات