أخبار الموقع

جثمان المقاتل حجي منبج وري الثرى



منبج – شيع أهالي منبج جثمان المناضل حجي منبج الذي استشهد خلال حملة تحرير الرقة من مرتزقة داعش إلى مثواه الأخير في مقبرة شهداء منبج.
وتجمع المئات من أهالي منبج أمام مشفى الفرات لاستلام جثمان المناضل في قوات المجلس العسكري لمنبج وريفها حجي منبج الاسم الحقيقي أحمد الضباع، الذي استشهد في مدينة الطبقة خلال حملة غضب الفرات لتحرير الرقة من مرتزقة داعش في مرحلتها الرابعة.
وزين نعش الشهيد حجي منبج بعلم قوات المجلس العسكري لمنبج وريفها وأكليل من الورود، ولدى استلام المشيعين الجثمان توجهوا بموكب صوبة مقبرة شهداء منبج جنوبي المدينة.
ولدى وصول المشيعين للمقبرة أقيمت مراسم عسكرية قدمها مقالي قوات مجلس منبج العسكري، بعدها القى عضو مؤسسة عوائل الشهداء إبراهيم الخلف كلمة، أشار من خلالها إلى الدور الكبير الذي يلعبه أبناء المنطقة في دحر مرتزقة داعش على جميع جبهات القتال، وقال: “بفضل هؤلاء الشهداء تم دحر داعش من هذا البلد وبفضل شهدائنا تم تحرير أهلنا وأولادنا وشرفنا وسوف نسير على خطى الشهداء حتى النهاية”.
وتحدث باسم المجلس العسكري لمنبج وريفها المقاتل أبو علي الرافد وقال: “اليوم وكل يوم نزف شهيد ونعزي جميع عوائل الشهداء ونعزي أنفسنا ونقسم بدماء الشهداء بأننا باقون على العهد، وسنتقدم لهم ونواصل المقاومة حتى تحرير آخر شبر من أراضي سورية لتصبح سورية ديمقراطية بشعبها وأهلها ونعيش فيها أحراراٌ ونموت أحراراٌ ولا نقبل العيش بالذل”.
بعدها قرئت وثيقة الشهادة للشهيد حجي منبج وسلمت لذويه، ومن ثم وري جثمانه الثرى في مقبرة شهداء منبج جنوبي المدينة.

ليست هناك تعليقات