أخبار الموقع

المئات من أهالي كري سبي يشيعون جثمان المقاتل عزرائيل



كري سبي– شيع اليوم المئات من أهالي كري سبي وقراها جثمان المقاتل  في قوات سوريا الديمقراطية عزرائيل الاسم الحقيقي عذاب جمو الذي فقد حياته بتاريخ 21 نيسان الجاري ضمن المرحلة الرابعة من حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة.
وانطلق موكب تشييع جثمان المقاتل من أمام المستشفى العسكري في مدينة كري سبي صوب دوار العلم حيث تجمع الأهالي هناك, وأستقبل الأهالي موكب الشهيد بالمئات من السيارات, وانطلقوا صوب مقبرة الشهيد محمود طعمه في قرية طنهوزة, وحمل المشيعون خلال سير موكب الشهيد أعلام قوات السورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة, الأسايش, الترافيك, ومؤسسة عوائل الشهداء, وراية اتحاد الشبيبة العربية الديمقراطية, ورددوا الهتافات التي تمجد الشهداء.
ولدى وصول موكب التشييع إلى مقبرة الشهداء حمل مقتلو قوات سورية الديمقراطية نعش الشهيد وسط هتافات وزغاريد الأمهات ووضعوه على منصة المراسم، لتبدأ بعهدها بتقديم عرض عسكري من قبل قوات الدفاع الذاتي.
وتلته إلقاء عدة كلمات منها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها وحيد العبد الله، وكلمة الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي حمدان العبد وكلمة مؤتمر ستار ألقتها زليخة محمد علي، حيث جاء في مجمل كلماتهم تقديم العزاء لذوي الشهبد والترحم على أرواح المناضلين, داعين بالصبر والسلوان لذويهم, وعاهدوا في كلمتهم بالسير على خطا الشهداء حتى تحرير كافة أرجاء سورية من المرتزقة وخلاص الشعب من الظلم والاستبداد.
وكما ألقيت كلمة باسم عائلة الشهيد عزرائيل ألقاها صالح الحجي الذي رحب في بداية كلمته بالحضور وقدم أحر التعازي  لرفاق الشهيد وشعوب المنطقة، مؤكداً أنهم كعائلة الشهيد فخورين بابنهم الذي شارك في مسيرة النضال والمقاومة ضد داعش حتى الةوفاء بعهده لشعبه ورفاقه بالتضحية بنفسه في سبيل تحرير الأرض والشعب، معاهداً بمواصلة نضاله.
وطالب صالح في كلمته كافة شبان وشابات سورية بالانضمام إلى  صفوف قوات سورية الديمقراطية لتحرير أرضهم وعرضهم من المرتزقة والظلم.
وتلاه قراءة وثقة الشهادة من قبل العضوة في مؤسسة عوائل الشهداء جميلة محمد وسلمت لذويه.
وانتهى المراسم بحمل نعش الشهد من قبل مقاتلي قوات سورية الديمقراطية على أكتافهم ليوارى جثمانه الثرى بجانب رفاقه المناضلين، وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.

ليست هناك تعليقات