أخبار الموقع

البلدية لم تفِ بوعودها وأهالي المحمقية ما زالوا بانتظارها


قامشلو- رغم التطمينات والوعود بإيصال المياه إلى حي المحمقية بمدينة قامشلو من قبل بلدية الشعب، إلا أنها لم تفِ بوعودها, هذا ما قاله أهالي الحي الذين لا يزالون بانتظار الحل.
أهالي حي  المحمقية في مدينة قامشلو في إقليم الجزيرة قدموا إلى مديرية المياه في بلدية الشعب عدة شكاوى مطالبين فيها بحل مشكلة المياه التي لاتصل لحيهم, والبلدية من جانبها كانت قد وعدتهم سابقاً بحل هذه المشكلة بأقرب وقت، ونحن في وكالة أنباء هاوار كنا قد نشرنا تقريراً حول معاناة أهالي الحي ووعود البلدية في الوكالة تحت عنوان:
البلدية تتوعد بحل مشكلة المياه في المحمقية
ومع مرور المدة التي حددتها البلدية لتنفيذ مشروعها إلا أن الوضع بقي كما هو ولا تزال معاناة أهالي حي المحمقية في منطقة قامشلو بإقليم الجزيرة مستمرة وهم بانتظار ما وعدتهم به البلدية.
ويلجأ أهالي الحي إلى تلبية احتياجاتهم من المياه عن طريق 3 آبار ارتوازية منزلية موجودة في الحي، بالإضافة إلى شراء مياه الشرب من الصهاريج.
وكالة أنباء هاوار رصدت أوضاع أهالي حي المحمقية حول انقطاع المياه عن هذا الحي منذ عدة أعوام وحتى يومنا هذا.
وبهذا الشأن شرح المواطن كروان رمضان المعاناة التي يمرون بها وقال “نعاني من أزمة المياه منذ أكثر من 6 أعوام, ونلجأ لتأمين المياه من 3 آبار لأهالي الحي الذين يساعدون جيرانهم بتقديم المياه لهم، بالإضافة إلى شرائنا المياه من الصهاريج”.
وأكد رمضان أنهم قدموا عدة شكاوى إلى مديرية المياه في بلدية الشعب مطالبين فيها بحل مشكلة المياه وإيصالها إلى الحي، منوهاً أن البلدية دائماً كانت تعدهم بالحل القريب ولكن حتى الآن لم يحصل أي جديد ولا تزال المياه مقطوعة عن الحي.
وناشد رمضان في ختام حديثه جميع الجهات المعنية مرة أخرى لحل مشكلتهم والوفاء بوعودها, لافتاً إلى أن مشكلة المياه هي المشكلة الأساسية التي يعاني منها أهالي الحي.
ومن جهتها قالت مريم طاهر القاطنة في حي المحمقية “قدمنا طلبات إلى البلدية عدة مرات من أجل حل مشكلة المياه في الحي إلا أنهم لم يفوا بوعدهم لحل مشكلتنا, إننا نطالب البلدية بحل مشكلة المياه التي طالما عانينا منها طيلة الأعوام الفائتة”.
(هـ ن)
(ANHA)

ليست هناك تعليقات