أخبار الموقع

صفقة مشبوهة جديدة بين حزب الله و قطر عنوانها عرسال


علاقة التعاون الاستخباري والامني بين قطر وحزب الله اللبناني تظهر معالمه بشكل اوضح بعد قضية المدن الاربعة وتحديدا" في قضية عرسال علي الحدود اللبنانية السورية.

حيث يقوم حزب الله اللبناني بالتنسيق مع المخابرات القطرية من خلال ما يسمى (وحدة التنسيق الامنية للحزب) بجهود كبيرة لانهاء الملف وتلعب قطر حاليا وساطة لإخراج عناصر جبهة النصرة وداعش من منطقة عرسال وتأمين عودتهم الى ادلب وبتنسيق مباشر مع الحزب حول هذا الامر.

وتفيد المعلومات بدخول فريق قطري لعرسال بتاريخ ٢٠١٧/٧/١٩ للتفاوض مع المتبقين من القوات الموجودة هناك للوصول الى حل نهائي ولم تتضح معالم الصفقة بشكل كامل حتى الآن وبشكل عام تعرض قطر مبالغ كبيرة لهيئة فتح الشام للموافقة على سحب عناصرها من لبنان ردا لجميل حزب الله في وقوفها لجانبه في ازمته الخليجية وتأكيدا" لما اوردنا فإن وفدا" دخل الى عرسال في التاريخ المذكور قام بجولتي مفاوضات مع سرايا اهل الشام وهيئة تحرير الشام.

ويتكون من الأستاذ خالد رعد من مدينة القصير والحاج طلال عامر و لطفي المش وهذا القسم التقى بسرايا أهل الشام وقسم آخر يتكون من شخص من بلدة عرسال لبناني الجنسية اسمه مصطفى الحجيري وهو ينتمي لهيئة علماء المسلمين وكان برفقته وفد قطري ممثلاً بأحمد الخطيب و التقوا بأبو مالك التلي من اجل انهاء الملف بشكل كامل خلال ساعات من الان.

ويكليكس العرب 

ليست هناك تعليقات