أخبار الموقع

افتتاح آكاديمية روج آفا للصحة في سري كانية







سري كانية– بعدة فترة من التحضيرات لها، افتتح اليوم أكاديمية الصحة في سري كانية.
وكان مجلس الصحة في مقاطعة الجزيرة تعمل منذ مدة على تحضيرات افتتاح أكاديمية صحية، والتي اتخذ قرار افتتاحها في مدينة سري كانية.
واليوم افتتحت الأكاديمية بمشاركة أعضاء وعضوات المؤسسات المدنية في العسكرية في مدينة سري كانية بالإضافة لحضور أطباء من مقاطعات روج آفا الثلاثة.
وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، تحدثت بعدها عضوة الأكاديمية الصحية في سري كانية بيرفان عيو، والتي باركت في بداية حديثها افتتاح الأكاديمية على عموم الشعب في روج آفا وشمال سورية، وعلى الطلبة الذين سيدرسون في الأكاديمية.
وبعدها اففتح الأكاديمية بقص والدة الشهيد محمد سري كانية(خديجة سليمان) ومقاتل من جرحى وحدات حماية الشعب شريط الافتتاحية، وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحي ثورة روج آفا.
ثم دخل الحضور إلى الأكاديمية وجابوا ضمن أقسامها.
وفي ختام مراسم الافتتاحية عقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية.
وبهذا الصدد وبشأن أهمية افتتاح هذه الأكاديمية تحدث العضو الإداري في الأكاديمية حسن عيسو لوكالتنا، وقال” إن افتتاح هذه الأكاديمية بالنسبة لشعبنا في روج آفا خطوة جديدة وهامة، ففي ظل الضروف التي تتعرض فيها المنطقة للعديد من الهجمات فإن افتتاح آكاديمية للصحة انتصار بحد ذاته، لأن هذه الأكاديمية افتتحت اليوم وفي مدينة سري كانية بفضل تضحيات ونضال مقاتلي الحرية”.
وأشار عيسو أن الأكاديمية ستبدأ التدريس والمسجلين لديها حاليا 40 طالب وطالبة، من مقاطعتي الجزيرة وكوباني، منوهاً أنهم في البداية سيتلقون دروس عامة عن المشافي والاسعافات، وبعد حوالي 4 أشهر سيبدأون بدراسة المواد الطبية.
أما الطالبة ريما داور عبرت عن سعادتها لافتتاح مثل هذه الأكاديمية، ووصفتها بالخطوة الهامة في روج آفا، مشيرة أنها ستفتتح المجال أمام الشبيبة المتعلمة لخدمة مجتمعهم.

ليست هناك تعليقات