أخبار الموقع

جثمان المناضل عبدالكريم جولي يوارى الثرى




عامودا– شيع المئات من المكونين العربي والكردي جثمان المناضل من وحدات الانضباط العسكري عبد الكريم جولي الاسم الحركي عبد جولي الذي استشهد في منطقة الشدادي, الى مثواه الاخير في مقبرة الشهيد اسماعيل في المدينة.
و تجمع الأهالي أمام مركز الهلال الاحمر الكردي في المدينة, حيث استلم رفاق درب الشهيد و ذويه نعشه وحملوه على اكتفاهم متجهين به صوب سيارة نقل الجثمان, مرددين الشعارات التي تمجد الشهداء و تحي قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان.
وشارك في مراسم التشييع كل من مستشارة الادارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة مزكين أحمد، الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم ساروخان، و نائبه حسين عزام، بالاضافة الى المئات من الاهالي.
وتوجه المشيعون صوب مزار الشهيد اسماعيل، وجابت موكب التشييع الشارع الرئيسي في المدينة, وسط الشعارات التي تحي المقاومة وتمجد الشهداء, وإطلاق أمهات السلام للزغاريد.
بعد وصول المشيعين لمزار الشهيد اسماعيل, بدأ المراسم  بالوقوف دقيقة صمت, ثم قدمت وحدات الانضباط العسكري عرضاً عسكرياً, بعدها ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة فاطمة أحمد كلمة قالت فيها “ننحني إجلالاً وإكراماً لتضحيات هؤلاء العظماء شهداء الحرية والإنسانية, ونقدم أحر التعازي لذويهم وعموم مكونات المنطقة”.
واختتمت المراسم بقراءة وثيقة الشهيد عبدالكريم جولي وترديد الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والمقاومة، ثم وري جثامنه الثرى في مقبرة الشهيد اسماعيل.

ليست هناك تعليقات