أخبار الموقع

مجلس الرقة يفعل مطحنة لأهالي الطبقة




 
وبعد تحرير قوات سوريا الديمقراطية أحياء مدينة الطبقة تعود الحياة تدريجياً إلى أحياء المدينة، حيث قامت اللجان التابعة لمجلس الرقة المدني بتفعيل مطحنة الطبقة في قرية عايد الصغير بعد أن كانت مرتزقة داعش تسيطر عليها ومنعت أن تعمل إلا للمرتزقة فقط.

وعادت المطحنة إلى العمل بعد قيام اللجان الخدمية في مجلس الرقة المدني بتفعيل المطحنة وتصليح ماتضرر منها.

وبحسب عضو مجلس الرقة المدني شيار خليل الذي تحدث لوكالة أنباء هاوار بأنه وخلال سيطرة مرتزقة داعش على مدينة الطبقة لجأت المرتزقة في الفترة الأخيرة إلى قطع كافة شرايين الحياة عن المدنيين بغية وضعهم في حصار خانق والضغط على الأهالي للرضوخ لأوامرهم التي يفرضونها.

وأكد شيار خليل بأن المرتزقة سابقاً كانوا يضعون حراساً على هذه المطحنة ومنع تشغيلها إلا لاحتياجات المرتزقة وحرمان الأهالي الاستفادة منها.

ويشار إلى أن المطحنة عادت للعمل بعد فترة من توقفها بحوالي 6 أشهر، حيث كان يلجأ الأهالي إلى تأمين الخبز عن طريق طحن القمح المخبأ في المنازل على الطريقة البدائية وبالأساليب القديمة.

يذكر أن المرتزقة كانت تسرق وتستولي على كافة مخازن وصوامع القمح في مدينة الطبقة وتخبئها في ملاجئ ومخازن لها أغليها تحت الأرض، وعثر مقاتلو غضب الفرات يوم أمس على عشرات المخازن التي تحتوي على مئات الأطنان من مادة القمح.

ليست هناك تعليقات