أخبار الموقع

الكل يحمي مدينته في سري كانيه


سري كانيه- تسهر جميع مكونات مدينة سري كانيه على حماية أحياءهم، وأشاروا أنهم يقومون بمهامهم في حماية مدينتهم.
مواطنو مدينة سري كانيه ومن كافة المكونات يسهرون للحفاظ على أمن واستقرار مدينتهم، فالأهالي يخرجون منذ ساعات المساء الأولى حاملين أسلحتهم ويقومون بحماية أحيائهم وشوارعهم حتى ساعات الصباح الأولى، فهم يناوبون في جميع أحياء المدينة.
وفي هذا السياق، أشار المواطن محمد حمو، وهو أحد المناوبين الذين يسهرون على حماية حارته أن واجب الحماية يقع على عاتق جميع الأهالي وليس على عاتق فئة معينة، وتابع قائلاً: “نحن الآن نقوم بواجبنا، جميع المكونات مع بعضنا نساءً، رجالاً وشباباً نقوم بالحراسة، ثورتنا ثورة كافة المكونات، وهكذا ندعم مقاتلينا الذين يقاتلون في الجبهات ضد مرتزقة داعش”.
وفي نهاية حديثه دعا حمو، جميع شبان روج آفا الذين يتواجدون داخل وخارج روج آفا بأخذ أماكنهم في حماية وطنهم ومكتسبات ثورتهم.
ونوه المواطن علي صبري، وهو أحد المواطنين الذين يقومون بواجب الحراسة ليلاً أنهم كانوا يحرسون أحيائهم قبل العدوان التركي ولكنهم زادوا من حراستهم بعد العدوان، وأضاف قائلاً: “بعد العدوان التركي على مناطق روج آفا وشمال سوريا، نحن كأعضاء الكومينات والمجالس اتخذنا قراراً بأن نزيد من عملية حراسة الأحياء، حيث قمنا بتنسيق عملية حراسة الأحياء مع بعضنا منذ ساعات المساء حتى الصباح، كون الحماية واجب على جميع الأهالي، ونحن الآن نقوم بواجبنا”.

ليست هناك تعليقات